جاري تحميل ... سور الازبكية

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

تحميل مراجع مجاناكتب

تحميل كتاب اعاقات النمو الشاملة الاستاذ الدكتور بطرس حافظ بطر



اعاقات النمو الشاملة

الاستاذ الدكتور بطرس حافظ بطرس
عدد الصفحات: 400
سنة الطبع: 2015
رقم الطبعة: 2
🔖رابط درايف جوجل📥


اضغط هنا

.📑. فهرس الكتاب

1. مدخل الى اعاقات النمو الشامل
مقدمة تاريخية
أولا : نسبة الانتشار
ثانيا : المقصود باعاقات النمو الشامل
ثالثا: أسباب اعاقات النمو الشامل
رابعا: العوامل المؤثرة في سلوك ذوي اعاقات النمو الشامل
خامسا: تشخيص وتقييم ذوي اعاقات النمو الشامل
سادسا: فن التعامل مع ذوي اضطرابات النمو الشامل
2. اضطراب الذاتوية
تمهيد
اولا : لمحة تاريخية عن الطفل الذاتوي
ثانيا : انتشار اضطراب الذاتوية (التوحد)
ثالثا : المقصود بالتوحد
رابعا : أشكال و أنواع التوحد
خامسا : اسباب الاضطراب الذاتوي والعوامل المسببة له
سادسا : أعراض ومظاهر الاضطراب الذاتوي
سابعا : تشخيص اضطراب الذاتوية
ثامنا: إعاقات تصاحب التوحد والتوقعات المستقبلية للتوحد
تاسعا : الفروق بين الذاتويين وذوي الاعاقة العقلية
عاشرا :التدخل العلاجي للاطفال الذاتويين
حالة طفل ذاتوي
3. الذاتوية و بعض مظاهر النمو
اولا : الحواس والاضطرابات الحسية لدى الأطفال الذاتويين
ثانيا : اللغــة والتحدث لدى الذاتويين
ثالثا : الذكاء والموهبة لدى الاطفال الذاتويين
رابعا :الذاتويون والنمو الجنسي
خامسا : برنامج لتعديل السلوك اللفظي– غير اللفظي لدى الاطفال الذاتويين
سادسا : التوقعات المستقبلية للذاتويين
4. متلازمة اسبرجر
تمهيد
اولا : نبذة تاريخية عن متلازمة اسبرجر
ثانيا :اكتشاف متلازمة الاسبرجر
ثالثا : نسبة الانتشار
رابعا :الجوانب الثقافية المتعلقة بالأسبرجر
خامسا: المقصود بمتلازمة الأسبرجر
سادسا :خصائص و مظاهر وأعراض الأسبرجر
سابعا : مسببات متلازمة الأسبرجر
ثامنا : الفرق بين متلازمة اسبرجر والتوحد
تاسعا : تشخيص متلازمة الأسبرجر
عاشرا : التشخيص الفارقي بين الاسبرجر والتوحد
الحادي عشر : التدخل العلاجي لذوي متلازمة اسبرجر
الثاني عشر : متلازمة الأسبرجر وطرق التعامل معها في المدرسة العادية
الثالث عشر : التوقعات المستقبلية لذوي متلازمة الاسبرجر
5. متلازمة ريت
تمهيد
اولا : نسبة الانتشار
ثانيا : المقصود بمتلازمة ريت
ثالثا :المظاهر والأعراض الملازمة للرت
رابعا: مراحل تطور حالات الرت المختلفة
خامسا : الأسباب الجينية لمتلازمة ريت
سادسا : الفرق بين متلازمة ريت والتوحد
سابعا : تشخيـص متلازمة الريت
ثامنا : التدخل العلاجي لمتلازمة الرت
6. اضطراب الانتكاس الطفولي
تمهيد
اولا : مدى الانتشار
ثانيا : المقصود باضطراب الانتكاس الطفولي
ثالثا :أسبــــاب اضطراب الانتكاس الطفولي
رابعا :أعراض اضطراب الانتكاس الطفولي
خامسا : تشخيص الاطفال ذوي اضطراب الانتكاس الطفولي
سادسا : الفروق بين اضطراب الانتكاس الطفولي واضطراب التوحد
سابعا : التدخل العــــــلاجي لذوي اضطراب الانتكاس الطفولي
7. الاضطراب النمائي الشامل غير المحدد
اولا : المقصود بالاضطراب النمائي الشامل غير المحدد
ثانيا : التطور لدى الاطفال ذوي الاضطراب النمائي الشامل غير المحدد
ثالثا : الاعراض المرضية للاطفال ذوي الاضطراب النمائي الشامل غير المحدد
رابعا : الذكاء لدى الاطفال ذوي الاضطراب النمائي الشامل غير المحدد
خامسا:القدرات اللغوية لدى الاطفال ذوي الاضطراب النمائي الشامل غير المحدد
سادسا : الفروق بين التوحد والاضطراب النمائي الشامل غير المحدد
سابعا : تشخيص الاضطراب النمائي الشامل غير المحدد
ثامنا : التدخل العـــلاجي للاطفال ذوي الاضطراب النمائي الشامل غير المحدد
تاسعا : دورالمجتمع والوالدين تجاه الاطفال ذوي الاضطراب النمائي الشامل غير المحدد
عاشرا : برنامج لتخفيف حدة الحركات الغريبة لدى الاطفال ذوي الاضطراب النمائي الشامل غير المحدد( PDD-NOS )
8. التدخل التربوي و التعليمي لتأهيل الاطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة
تمهيد
المحور الاول: التدخل التعليمي لذوي اعاقات النمو الشامل
اولا : الأهداف التعليمية العامة
ثانيا : أساليب التعلم لذوي اعاقات النمو الشاملة
ثالثا : طرق تعزيز التعلم عند الأطفال التوحديين
رابعا : مقومات نجاح البرامج التأهيلية للطفل التوحدي
المحور الثاني : تحسين بعض الجوانب اللغوية والمعرفية لدى ذوي اعاقات النمو الشاملة
اولا : برنامج لتنمية اللغة لدى الاطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة
ثانيا : برنامج لتعليم القراءة للطفل التوحدي
ثالثا : تنمية التفكير لدى الاطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة
رابعا : برنامج لتنمية بعض المهارات المعرفية لدى الاطفال ذوي اعاقات النمو الشامل
المحور الثالث : تحسين بعض الجوانب الاجتماعية لدى ذوي اعاقات النمو الشاملة
اولا : تنمية التفاعل الاجتماعي
ثانيا : برنامج لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى الاطفال ذوي اعاقات النمو الشامل
ثالثا : برنامج لتنمية القدرة على التواصل الاجتماعي من خلال أنشطة اللعب
رابعا : برنامج لتخفيف حدة الانفعالات لدى الاطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة وعلاج المشاعر السلبية لوالديهم
خامسا : برنامج تدريبي على استخدام الحمام لذوي اعاقات النمو الشامل
9. التدخل السلوكي لعلاج الاطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة
اولا : مبادئ في تعديل سلوك الاطفال ذوي الاعاقات النمو الشاملة
ثانيا : برنامج تيتش لعلاج وتعليم الأطفال الذاتويين
ثالثا : برنامج فاست فورورد
رابعاً : برنامج لوفاس
خامساً: علاج السلوك الاستحواذي والسلوك النمطي
سادساً: العلاح بالتكامل الحسي
القاموس الذاتوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *